walid2020

walid2020

ماشاء الله لاقوة الا بالله
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها  تجاه اى جهة اخرى
غير مسجل يسر الإدارة أن تتقدم لك باطيب التمنيات بمناسبة عيد الــــــــــحـــــــــب .. وتأمل منك فضلاً المساهمة معنا في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود والتفاعل معهم قدر المستطاع . كما ترجو منك ان تساهم في اشهار المنتدى لدى اصدقائك و شكرا. ( بكم نرتقي .. وبكم نتطور )

شاطر | 
 

 تقرير : الفراعنة الأقوى .. كوت ديفوار وأنجولا الأقرب .. الجزائر " محظوظة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عازف الكمان
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: تقرير : الفراعنة الأقوى .. كوت ديفوار وأنجولا الأقرب .. الجزائر " محظوظة   الجمعة يناير 22, 2010 3:43 pm

مفاجأت وحقائق :-



وكان دوري المجموعات قد انتهي أمس باكتمال عدد الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي وأسفر عن تأهل منتخبات " أنجولا – الجزائر " عن المجموعة الأولى ، و " كوت ديفوار – غانا " عن المجموعة الثانية ، و " مصــــر – نيجيريا " عن المجموعة الثالثة بالإضافة إلى " الكاميرون – زامبيا " عن المجموعة الرابعة .



وقد أسفر دوري المجموعات عن العديد من الحقائق وشهد الكثير من المفاجأت وبالأخص الجولة الأولى التى شهدت عدم تحقيق المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم أى نتائج إيجابية حيث هزم منتخبى الكاميرون والجزائر أمام الجابون ومالاوي في مفاجئتين مدويتين ، بينما فشل المنتخب الكوت ديفواري في اختراق دفاعات بوركينا فاسو وخرج بالتعادل السلبي بالإضافة إلى هزيمة المنتخب النيجيري أمام نظيره المصري بثلاثية ولم ينجوا من مذبحة المتأهلين إلى كأس العالم سوى المنتخب الغاني الذى جنبته اللجنة المنظمة خوض الجولة الأولى .



وجاءت نتائج دوري المجموعات لتؤكد العديد من الحقائق والتى كان أهمها قوة المنتخب المصري حامل اللقب والذي تحدث عنه البعض في البداية عن أنه قد فقد كثيراً من مستواه خاصة بعد عدم تأهله إلى كأس العالم ، إلا لاعبى المنتخب المصري أثبتوا أنهم الأقوى على الإطلاق بعد أن حصدوا المركز الأول في جميع الإحصائيات الخاصة بدوري المجموعات .



وجاء المنتخب الجزائري ليحصل على لقب الفريق الأوفر حظاً خلال البطولة بعد أن تمكن من التأهل إلى الدور ربع النهائي على الرغم من إحتلاله المركز الثالث في مجموعته وإحرازه هدف وحيد وتلقى شباكه لثلاثة أهداف وتعادل في النقاط مع المنتخب المالي ولكن اللائحة الخاصة بالبطولة والتى تنص على اللجؤ إلى نتيجة اللقاء المباشر في حالة تساوى النقاط خدمت المنتخب الجزائري وأهلته إلى الدور ربع النهائي .



ولم يشهد دوري المجموعات مفاجأت في أسماء الفرق التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي سوى في خروج المنتخب التونسي من البداية بعد ان تعادل في جميع مبارياته ليحل بدلاً منه المنتخب الزامبي ، وكان خروج المنتخب المالي أيضاً أحد المفاجأت ولكنها كانت أقل من خروج المنتخب الجزائري بعد أن ضمت مجموعة المنتخب المالي منتخب أنجولا صاحب الأرض والجمهور ومنتخب الجزائر أحد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم .



ترتيب قوة الفرق المتأهلة من حيث النقاط التى حصلت عليها :




وبرهن المنتخب المصري خلال دوري المجموعات على انه يمتلك الرغبة الأقوى لتحقيق اللقب الأفريقي الثالث على التوالي حيث تمكن الفراعنه من حصد جميع النقاط الخاصة بمبارياته بعد ان تمكن من الفوز على نيجيريا بثلاثية مقابل هدف وعلى المنتخب البنيني والموزمبيقي بنتيجة واحدة هدفين للاشئ ليحصد 9 نقاط هى مجموع نقاط دورى المجموعات كاملة .



وجاء المنتخب النيجيري خلف المنتخب المصري في ذلك الترتيب بعد أن حل وصيفاً له في ترتيب المجموعة الثالثة وتمكن المنتخب النيجيري من الفوز بلقائين من مجموع ثلاث لقاءات فبعد أن لقى هزيمة ثقيلة بثلاثية أمام المنتخب المصري عاد ليستعيد ذكريات الانتصارات بالفوز على منتخبى بنين وموزمبيق ليحصل على 6 نقاط فقط .



وحل المنتخب الأنجولي في المركز الثالث بعد ان تمكن من الفوز في لقاءه أمام المنتخب المالاوى بينما تعادل في لقائيه امام المنتخب المالي والمنتخب الجزائري وكان ذلك بفضل نجمى خط هجومه " فلافيو ، مانوتشو " اللذان قدماً أداءاً جيداً للغاية خلال دوري المجموعات ليحصد بذلك المنتخب الأنجولي 5 نقاط فقط .



وفي المركز الرابع جاءت أربع منتخبات متساوية في الحصول على 4 نقاط فقط وهى " الجزائر – كوت ديفوار – زامبيا – الكاميرون " وذلك بعد أن أصبح رقم " واحد " هو القاسم المشترك لجميع مبارياتهم حيث تعادلوا جميعاً في لقاء وفازوا وهزموا في مثله ، عدا المنتخب الكوت ديفواري الذي خاض لقائين فقط فاز في أحدهما وتعادل في الأخر وذلك بسبب انسحاب المنتخب التوجولى من المشاركة في البطولة مما جعل عدد منتخبات المجموعة الثانية ثلاثة فقط .



وفي المركز الأخير يأتى المنتخب الغاني الذى حصل على ثلاثة نقاط من مباراتين هى مجموع مبارياته في دورى المجموعات بسبب نفس الظروف التى مر بها منتخب كوت ديفوار وفاز المنتخب الغاني في مباراته أمام المنتخب البوركيني بينما خسر بثلاثية أمام منتخب كوت ديفوار .




تقييم قوة الفرق المتأهلة بالنقاط التى حصلت عليها :

المركز
المنتخب
عدد النقاط

الأول
مصــــــــــــــــــــر
9 نقاط

الثاني
نيجيــــــــــــــــريا
6 نقاط

الثالث
أنجولا
5 نقاط

الرابع
كوت ديفوار- زامبيا – الكاميرون – الجزائر
4 نقاط

الخامس
غانـــــــــــــــــــــــــــــــا
3 نقاط





ترتيب قوة الفرق المتأهلة من حيث قوة خط الهجوم :




يأتى المنتخب المصري أيضاً في أعلى تلك القائمة حيث تمكن خط هجومه من تسجيل 7 أهداف خلال مبارياته الثلاث وهو ما لم يحقق أى فريق أخر من الفرق المتأهلة ، إلا أن هناك فريق قد تمكن من تسجيل نفس العدد من الأهداف وهو المنتخب المالي ولكنه غادر البطولة مما يجعل المنتخب المصري قادراً على زيادة رصيده من الأهداف والتربع وحيداً على القمة .



وينافس المنتخب الأنجولي نظيره المصري على احتلال القمة في ذلك الترتيب بعد أن تمكن خط هجومه من إحراز 6 أهداف خلال مباريات دوري المجموعات كان الفضل فيها يعود إلى مهاجميه الشابين " أمادو فلافيو " الذي يمتلك ثلاثة أهداف من السته وزميله " مانوتشو " صاحب هدفين كما أنه لديه الفرصة في زيادة ذلك الرصيد .



وفي المركز الثالث جاءت ثلاثة منتخبات متساوية في عدد الأهداف وهى " نيجيريا – زامبيا – الكاميورن " وتمكنت خطوط الهجوم في هذه المنتخبات من تسجيل 5 أهداف ، بينماحل المنتخب الكوت ديفواري في المركز الرابع بعد تمكن هجومه من تسجيل ثلاثة أهداف فقط مع العلم أنه قد خاض مباراتين فقط وهو نفس السبب الذى جعل المنتخب الغاني يأتى في المركز الخامس برصيد هدفين فقط .



وفي ذيل تلك القائمة يأتى المنتخب الجزائري صاحب أضعف خط هجوم في الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي حيث أحرز هدف وحيد ولم يكن أحد مهاجميه هو صاحب الهدف بل كان مدافعه " رفيق حليش " هو صاحب الهدف الوحيد الذي جاء من رأسية في مرمى منتخب مالي .




المركز
المنتخب
عدد الأهداف

الأول
مصـــــــــــــر
7 اهداف

الثاني
أنجــــــولا
6 أهداف

الثالث
نيجيريا – الكاميرون – زامبيا
5 أهداف

الرابع
كوت ديفوار
3 أهداف

الخامس
غانــــــــا
هدفين

السادس
الجزائر
هدف وحيد





ترتيب قوة الفرق المتأهلة من حيث قوة خط الدفاع :




وكالعادة يحتل المنتخب المصري أعلى تلك القائمة بعد أن تمكنت دفاعاته وحارس مرماه من الخروج بشباك الفريق محملة بهدف وحيد ويشاركه المنتخب الكوت ديفواري بعد أن خرج بشباكه أيضاً محملة بهدف واحد ، إلا ان الفراعنة يتفوقون على الأفيال بفضل خوضهم لثلاث لقاءات بينما خاض أصدقاء دروجبا لقائين فقط .



ويأتى في المركز الثاني ثلاث منتخبات هى " نيجيريا ، غانا ، الجزائر " والتى تلقت شباكها ثلاث أهداف لكن الطريف في الأمر أن الفرق الثلاثة تلقت شباكها جميع الأهداف من فريق واحد حيث سجل المنتخب المصري الأهداف الثلاثة في المنتخب النيجيري ،وتمكن منتخب كوت ديفوار من إحراز الثلاثية في مرمى غانا ، بينما اهتزت شباك المنتخب الجزائري بثلاثية من المنتخب المالاوى .



أما المركز الثالث فيحتله المنتخب الأنجولي صاحب الأرض والجمهور والذي تلقت شباكه 4 أهداف جاءت جميعها في مباراة واحدة كانت هى الأكثر سخونة وإثارة خلال دوري المجموعات حيث كان المنتخب الأنجولي متقدماً برباعية نظيفة على نظيره المالي في لقاء الإفتتاح إلا أن الربع ساعة الأخير من المباراة شهد إهتزاز مرماه بأربعة أهداف في لقطة تاريخية من الصعب أن تتكرر .



ويأتى المركز الأخير ليحمل مفاجأة بتواجد الكاميرون بجوار زامبيا في ترتيب أسؤ خطوط الدفاع بعد أن تلقت شباك المنتخبين 5 أهداف وهو الأمر الذي يجعل الخبراء يتوقعون خروج الفريقين من الدور ربع النهائي خاصة أن المنتخبين سيواجهان منتخبى مصر ونيجيريا في ربع النهائي وهما من الفرق التي تمتلك خط هجوم قوى للغاية .




المركز
المنتخب
عدد الأهداف

الأول
مصــــــر – كوت ديفوار
هدف وحيد

الثاني
نيجريا – الجزائر - غانا
3 أهداف

الثالث
أنجولا
4 أهداف

الرابع
الكاميرون - زامبيا
5 أهداف





ترتيب الهدافين :




يأتى الأنجولي الرائع " امادو فلافيو " وحيداً على رأس قائمة الهدافين بعد أن تمكن من إحراز 3 أهداف خاصة بعد أن فقد منافسه " سيدو كيتا " لاعب المنتخب المالي فرصة المنافسة على هذا اللقب بعدما ودع فريقه البطولة ، بينما يأتى خلفه كلاً من المصريان " عماد متعب ، ناجي جدو " والكاميروني " صامويل إيتو " والنيجيري " أوديمونيجي " والزامبي " جاكوب مولينجا وأخيراً الأنجولي الثاني في خط الهجوم " مانوتشو " ويملك كل هؤلاء رصيد هدفين في البطولة .




أحداث بارزة :




يأتى الحدث الأبرز خلال بطولة الأمم الأفريقية الحالية في إنسحاب المنتخب التوجولي من المشاركة في البطولة بأمر من حكومة بلاده بعد الأحداث التي شهدتها مدينة " كابيندا " الأنجولية وقام فيها المتمردون بالإعتداء على حافلة المنتخب التوجولي وإطلاق الرصاص وهو ما نتج عنه وفاة اثنين من أفراد بعثته وإصابة أكثر من لاعب .



أما الحدث الثاني هو تحقيق المنتخب الوطني المصري لرقم قياسي جديد بعد أن تمكن من تحطيم الرقم الذي يملكه المنتخب الكاميروني بخوض 13 مباراة دون هزيمة في حين ان المنتخب المصري تمكن من خوض 14 لقاء دون هزيمة بدأها في بطولة أمم أفريقيا 2004 وكان أخرها مباراته أمام المنتخب البنيني والتى فاز بها بنتيجة هدفين مقابل لاشئ .




الأحداث الأكثر جدلاً :




جاء تأهل المنتخب الجزائري على حساب نظيره المالي ليشن العديد من الإنتقادات على الإتحاد الأفريقي لكرة القدم خاصة بعد عدم توضيحه للائحة التى ستلعب على أساسها البطولة والتى كان من شأنها اقصاء المنتخب المالي وتأهل نظيره الجزائري بسبب الإستناد إلى المواجهة المباشرة بين الفريقين والتى فاز بها الجزائريون .



وجاء الحدث التالي مصاحباً لإنتهاء مباراة المنتخب الجزائري ضد المنتخب الأنجولي والتي علق عليها الجميع بأن هناك اتفاق تم بين المنتخبين خلال فترة الاستراحة بين الشوطين بخروج اللقاء بالتعادل من اجل تأهلهما معاً خاصة بعد علمهما بتفوق المنتخب المالي على المنتخب المالاوى في المباراة التى كانت تلعب في نفس التوقيت وهو ما دفع المنتخب المالي لتقديم احتجاج رسمي لدى الإتحاد الأفريقي متهماً كلا المنتخبين بالتلاعب بنتيجة اللقاء .



وجاء قرار احتلال المنتخب الكاميروني للمركز الثاني في مجموعته بعد المنتخب الزامبي ليثير جدلاً جديداً خاصة بعد تأخر الإتحاد الإفريقي في إعلان ترتيب المجموعة بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة مباشرة ليعود ويعلن احتلال المنتخب الكاميروني المركز الثاني بعد أن تم الغاء أهداف المنتخبين في المنتخب التونسي وهو ما أعطى المنتخب الزامبي الأفضلية في صدارة المجموعة .




إعداد : محمد حشيش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.ae
 
تقرير : الفراعنة الأقوى .. كوت ديفوار وأنجولا الأقرب .. الجزائر " محظوظة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
walid2020 :: القسم الرياضي :: منتدى اخبار الرياضه-
انتقل الى: