walid2020

walid2020

ماشاء الله لاقوة الا بالله
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
جميع المشاركات المنشورة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع او ادارته وانما تعبر فقط عن راى كاتبها ويتحمل وحده فقط مسئوليتها  تجاه اى جهة اخرى
غير مسجل يسر الإدارة أن تتقدم لك باطيب التمنيات بمناسبة عيد الــــــــــحـــــــــب .. وتأمل منك فضلاً المساهمة معنا في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود والتفاعل معهم قدر المستطاع . كما ترجو منك ان تساهم في اشهار المنتدى لدى اصدقائك و شكرا. ( بكم نرتقي .. وبكم نتطور )

شاطر | 
 

 اسباب تسوس الاسنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عازف الكمان
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: اسباب تسوس الاسنان   الخميس يناير 21, 2010 11:19 pm




تسوس الأسنان ينتج عن تفاعل كيميائي بين الأحماض التي تنتجها الجراثيم داخل الفم، وبين الكالسيوم وهو المكون الأساسي للأسنان.

ومن خصائص التسوس أنه تفاعل مستمر، فهو ما أن يبدأ حتى يستمر في تدمير التركيب الكلسي للسن، حتى يصل إلى عصب السن، ويصاحب ذلك درجات متفاوتة من الألم، بحسب درجة إصابة السن بالتسوس.

يُنصح عادةً بالكشف الدوري على الأسنان لتلافي أي احتمال للتسوس، وإذا وجد الطبيب بدايات تسوس فهو يبدأ بالتعامل معها فوراً حتى لا تتدهور الحالة، ويصبح عصب السن مهدداً.

توجد مواد خاصة توضع على سطح السن لسد أي شقوق قد توجد على سطحها، بشكل طبيعي بهدف منع التسوس، هذه المواد يمكن استخدامها سواء أكان للأطفال أم البالغين بسهولة ومن دون الحاجة إلى تخدير.

أما بالنسبة إلى تناول الحلوى فينصح بتناولها مرة واحدة بعد الغداء، على أن يعقب ذلك تنظيف جيد للأسنان بالفرشاة والخيط الطبي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.ae
رنا
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: اسباب تسوس الاسنان   الجمعة فبراير 26, 2010 12:07 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://walid2020.yoo7.com
 
اسباب تسوس الاسنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
walid2020 :: القسم العام :: منتدي الطب والصحة-
انتقل الى: